Asmarino Fundraising: Because There Is So Much More to Be Done!

ملتقى كبيري وتسفهوني مسفن

- الشهداء افضل منا جميعا عبارة متعارف عليها في بقاع العالم , وللشهداء خصوصية في ارتريا ويكفي ان اشار اليها الشهيد الراحل الاستاذ سيد احمد خليفة في كتابه (ارتريا جزائر البحر الاحمر ) في دلالة الى تقديم الجزائر لمليون شهيد .

- ولم تخلو قرية وبل بيت في ارجاء ارتريا من شهيد واذا كان الشهيد محمد عبده فايد اول شهداء الثورة الارترية لا نعلم من هو آخر شهيد , وربما تكون روح آخر شهيد تفارق الجسد هذه اللحظات في احد سجون اسياس , او في احدى العمليات التي نشطت فيها فصائل المعارضة الارترية مؤخرا .

- واليوم يعيد التاريخ نفسه فكما كان الشهيد الراحل ابو شهداء ارتريا عبد القادر كبيري يلفظ آخر انفاسه ويتسربل بالدم وهو يحمل قضية ومطالب شعبه متوجها الى هيئة الامم حيث امتدت اليه يد الغدر الآثمة ليودع روحه الطاهرة الى بارئها تلقينا نبأ وفاة شهيد الوطن والقضية المناضل الجسور تسفهوني مسفن كما قال عنه الاستاذ جمال صالح اثر حادث مروري وهو يؤدي واجب الوطن ويعمل لتحرير وطنه ارتريا ومواطنيها  من طغيان اسياس .

-  و قد قدم الشعب الارتري ارتالا من الشهداء , والآلاف من بني ارتريا الحبيبة سطروا التاريخ بدمائهم الزكية , والمسيرة تمتد من كبيري الى مسفن والقائمة تطول ولكن لموت الشهيدن معان ودلالات فيما يخص الملتقى.

- فذكر الشهداء في المناسبات الوطنية يرفع من الروح الوطنية للحضور ويذكر المناضلون ورفقاء الدرب بالذين مضوا لاجل القضية وافنوا ارواحهم لها فيزداد المؤتمرون همة ويرتقون بالاداء ويكون المردود ايجابيا بالترفع عن صغائر الامور .

- عليه اقترح ان يتم  تكريم اسر الشهيدين ضمن فعاليات افتتاح او ختام الملتقى حيث فيه دلالة لتكريم لكل شهداء ارتريا الاماجد .
- ايضا اقترح وضع صورة الشهيدين بموضع بارز بمكان انعقاد فعاليات الملتقى اوانشطته .

- والاقتراح اتوجه به الى قيادة التحالف واللجنة التحضيرية للملتقى .
- ختاما  , نتمنى ان تتحقق آمال الشهداء التي من اجلها ارتضوا المنون واسترخصوا الارواح واعطوا ولم يبخلوا بالدماء من اجل ان تعيش ارتريا حرة ابية وشعبها في عزة وكرامة في ارضه ووطنه وكادت امانيهم ان تتحقق لولا سطوة اسياس والخانعين لامرته من وزراء التيه وجنرالات الاغتصاب على رقاب شعبنا الابي .

ولك الله يا شعب ارتريا ,,,
b_wdooh@yahoo.com




 
BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS

Videos

Latest Comments

Announcements